شروط الروحانى:
اولا: الاعتقاد والجزم ويدخل فى ذالك جمعالهمه والتركيذ الذهنى وان يقرا كل حرف وكلمه ولا يشك فى نجاح عمله بل يقول فى نفسههذا العمل ناجح بلا محاله واذا كان تحضير او استنذال فيقول فى نفسه لابد لك منالحضور ولامفر لك ولاتصريف لك فى نفسك الا اذا حضرت وقضيت لى حاجتى مع ارسال طياراتفكريه الى هذا الذى تريد حضوره وعلم ان السبب الرئيسى لفساد اى عمل هو الشك والخطاوفى الاستنذالات والحضور والمنادل الشرود الذهنى الى اى شى غير العمل وقد يكونالطالب على اهبه النجاح ثم تتغيرنفس الطالب فلايحضر لانه رافض الحضور منداخله.
فالهمه والتركيذ الذهنى والاعتقاد والجذم وحدهم يكفون يكفون لتحقيق الغرضومن امثله ذالك الفلاحه اذا ارادت شى بعدوها او عدوتها تقول وهى جالسه على العجينبلت بعجن وتكررها متخيله خصمها والحداد مثل ذالك عندما يطرق على السندال متخيلا انهراس عدوه ويدخل فى ذالك الحسد فعندما اراد المشركين ان يحسدورسول الله صلى اللهعليه وسلم جوعو انفسهم واخذوا يتحسسون جسده
ثانيا : مراعاه الوقت الفلكىالمناسب فى اى يوم وفى اى ساعه ويكون كوكبه فى برج سعد او نحس وكذالك مناذل القمروحاله الكوكب المراد فيه العمل من صعود وهبوط (اشترى اى تقويم فلكى ومنهم تقويمالباذيدى وسعره تقريبا اربعه جنيه ومدته عام او كتاب التقويم الشمسى الذى يصدر كلخمسه اعوام)
ثالثا : ان يكون طاهر الثوب والبدن والمكان ( هذا بانسبهللتصاريف القرانيه الطاهره) وكذالك يكون المداد طاهر واجوده المصنوع من المسك الخاموالذعفران الخام وروح الورد وان يكون متجها الى القبله ويصلى ركعتين قبل العملويصلى على الرسول صلى الله عليه وسلم سبعون مره قبل العمل وان يلاذم الصلاه فىاوقاتها وان يلتذم بالصدق والامانه والاستقامه وان يكون ما كله ومشربه وملبسه حلالوكلما اظهر فى دينه كانت سرعه الاجابه وان بات جنبا لايتقبل منه عمل حتى يعود القمرالى نفس المنذله اما الاعمال الاخرى فالعياذ بالله منها فصاحبها مستهدف .
رابعا : الرياضه الروحانيه وهى تدعم الشرط الاول.
خامسا : معرفهمايكتب مفرد وما يكتب مطموس .
سادسا : ان لا تفعل شى لنفسك فاذا فعلت فلاينفع لك عمل للاخرين.
سابعا : صاحب الاعمال الروحانيه مستهدف فى ماله واهلهودينه فلابد من التحصين فانى اقرا ايات الحرس صباحا ومساء وكذالك المعالج او منيعمل بالعلاج فقط انصحه الا يطيل فى القرائه والا يقتل الا ان يشهد الله عليهوالحاضرين من الارواح وكذالك ان يصاحب الصالحين ولا يجلس منفردا .
ثامنا : معرفه كيفيه مكافئه الجن وعقابه بالبخور وغيره ليكون لك هيبه عندهم .